زى الهوا

اهلا بك يازائر الكريم ليس لديك صلحيات يجب عليك الدخول او التسجيل
زى الهوا

فلاشات مضحكة , اغاني عربية , صور مضحكة , نكت و طرائف , الغاز محيرة , حكم و امثال , ابراج عربية , موسيقى عربية , شات , حركات المسنجر , ملفات مضحكة , دردشة , خفايا الماسنجر و المذيد


    اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    شاطر
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    اخر خبر .. (القانون المصرى مقنن قانون لحماية المفسدين )

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الأحد 11 نوفمبر 2007, 10:01 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    طبعا يا جماعه بما ان حياتنا مليئه بالاحداث ..

    وحياتنا مش بس ثقافه فنيه .. فانا عملت المجله ده عشان كل واحد عنده خبر مهم ينزله

    هنا ..

    وانا هبدأ باول خبر يارب الفكره تعجبكم ..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    كاتب كويتي: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية
    على خلفية قيام ضباط فى الشرطة الكويتية بتعذيب مواطنيين مصريين مقيمين فى الكويت، شن الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما عنيفا على مصر حكومة وشعبا .

    وقال الهاشم فى مقاله تحت عنوان "لا تعايرني.. ولا أعايرك!!" بصحيفة "الوطن الكويتية" يوم الاحد فى اطار ردة على انتقاد الصحافة المصرية لتعذيب المصريين "الكتاب الصحافيون شنوا هجوما حادا ضد الكويت وكأنهم اكتشفوا ـ فجأة ـ ان "للمواطن المصري كرامة" بعد ان عودتهم حكومتهم على ان تسعيرة "المصري الغلبان" حين يموت في حادث قطار هو تعويض اهله بـ "2000 جنيه" ـ أي ما يعادل مائة دينار كويتي أو ثلاثمائة دولار امريكي أي ما يساوي سعر غسالة كورية في السوق الحرة بمطار القاهرة ".

    واستطرد الكاتب قائلا: اما حكاية.. "احنا اللي حررنا بلدكم من الغزو واحنا اللي رجعناكم واحنا و.. احنا"، فهذا القول مردود عليه بأن نقول.. "واحنا اللي اعطيناكم قروضا ومساعدات وهبات طيلة اربعة عقود، وقاتل جنودنا معكم في 67 و1973 وحرب الاستنزاف و.. و.."، وكما يقول المثل المصري الشهير.. "لا تعايرني ولا اعايرك.. ده الهم طايلني و.. طايلك.

    وفى تعليقه على هذا المقال، قال مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية ،خلال مكالمة هاتفية مع برنامج90 دقيقة مساء الاثنين، ان الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم لا يمثل الشعب الكويتي .

    وتساءل بكرى مستنكرا : من هذا الذي يشتم مصر ومن هذا صاحب القلم المسموم ؟ .

    مصطفى بكرى: على الحكومة المصرية ان تثأر لشعبها..استمع

    وقال: مصر ليست مطية لهؤلاء، ونحن نحترم الشعب الكويتي ونتعامل مع الشعب الكويتى باحترام .

    وأضاف بكرى ان المصريين ليسوا فى حاجة الى اموال الكويت والجالية المصرية هناك هى التى شيدت الكويت وعمرتها .

    وقال بكرى ان الكاتب الكويتي لا يجروء على التحدث مع الشعب الامريكي بهذه الطريقة .

    واستنكر مصطفى بكرى بشدة ما حدث لمواطنيين مصريين من تعذيب بماء النار.

    وحث بكرى وزير الخارجية المصرى على اتخاذ موقف اكثر تشدددا فى هذه القضية وذلك لعدم تكراراها والمحافظة على كرامة المواطن المصرى .

    وعلى جانب اخر ، قال فؤاد الهاشم فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة ان الحديث من الجالية المصرية بالكويت يأيدون ما قاله بمقاله وان الداخل الى اي قسم شرطة بأى محافظة مصرية مفقود والخارج مولود.

    واضاف الكاتب الكويتى انه اعتمد بمقاله على حقائق وقضايا ذكرت فى الصحف المصرية ولم يخترع شيئا.

    الكاتب الكويتى: تجنبت الرد على اهانة رئيس الدولة بالكويت بالمثل...استمع

    وعن الهدف من ذكره لتلك الوقائع فى مقاله ، قال الهاشم ان الهدف من ذلك هو ان يثبت ان حوادث التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان تحدث فى كل الدول وليس فى الكويت فقط .

    وعن ما ذكره الكاتب الكويتى عن ان المواطن المصرى لايساوى اكثر من ثمن غسالة كورية ، قال الهاشم ان هذا جاء ردا على "معايرة" بعض الصحفيين المصريين للشعب الكويتى بتحرير اراضيه بعد الغزو العراقى .

    وقالت الصحفية الكويتية عزيزة المفرج تعليقا على تناول قضية تعذيب المصريين فى الكويت فى الصحف المصرية ، ان واقعة التعذيب جاءت بعد اعتداء الشابين المصريين على افراد الشرطة الكويتية .

    واتهمت الكاتبة الكويتية الصحافة المصرية بعدم الحياد فى هذه القضية كما اتهمتها بحجب الحقائق وعدم عرض القضية بشكل متوازن. وقد بررت الكاتبة الكويتية ما قام به افراد الشرطة الكويتية ضد المواطنيين المصريين .

    وفى مداخلته ، قال سيد على نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية ان ما حدث من قبل بعض الصحف والكتاب الكويتيين هو مراهقة صحفية.

    واضاف: ان مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تعمل لمصلحة العروبة ونحن لا "نعاير" او نمن على اى دولة عربية ، وما تتمتع بة الدول العربية من رخاء وحياة كريمة دفعها الشعب المصري من دماء أبناءه فى الحروب العديدة التي خاضها .

    وأشار سيد على الى ان الممارسات المراهقة التي مورست فى البرلمان والصحافة الكويتية هى التي أدت الى غزو الكويت، واكد على انه اذا لم تتدخل مصر فى هذه الفترة فكانت ستبقى الكويت كأى دوله محتلة حتى ألان.

    سيد على: انا فى حالة ذهول مما اسمعه..استمع

    و كان مواطن مصري يدعي أشرف عبد الشافي قد تقدم بشكوى للخارجية المصرية عن تعرض شقيقه للتعذيب في الكويت بعد اعتقاله في 24 يوليو ومعه مواطن مصري آخر هو حسام محمد سليم أبو الحسن بتهمة التزوير في تصاريح عمل خاصة بمواطنين مصريين.

    و أكد المصريان أنه تم تعذيبهما على يد الشرطة الكويتية وقالا إنها (الشرطة) ألقت النار على جسديهما.

    وكانت السلطات الكويتية قد أفرجت عن الضباط بكفالة بعد التحقيق معهم بشأن ادعاءات التعذيب، فى حين استدعت الخارجية المصرية القائم بالأعمال الكويتى فى القاهرة وأبدت له استياء مصر من تعذيب المواطنيين المصريين.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأحد 11 نوفمبر 2007, 10:28 pm

    رخيص فى بلدى ومالى تمن
    وسارقنى دايما من لا يؤتمن
    وبشوف بلاوى متلتلة
    واسكت وقول خلينى عايش
    اتارينى ميت من زمن
    مش عارف احساسى وانا بقرا الخبر هز جوايا مشاعر الانسان
    والشاعر فى نفس الوقت فكتبت الرباعية دى
    اه فكره هايلة قوى للتوبك ومثبت لفترة
    لحد ما نشوف تجاوب الاعضاء معاه

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأحد 11 نوفمبر 2007, 10:31 pm



    صورة أرشيفية لقطار قليوب

    نجا حوالي 420 راكباً من كارثة محققة بعد تآكل عجل إحدى عربات القطار السياحي رقم 977 بمحطة سكك حديد قنا.

    وقد تلقى العميد محمد جاد مأمور قسم شرطة سكك حديد قنا إشارة بأن القطارالقادم من الأقصر إلى القاهرة حدث ميل شديد بالعربة رقم 5 أثناء دخوله محطة سكة حديد قنا، مما أدى إلى فصل العربة عن القطار وإستكمال رحلته بعد توقف دام ساعتين بالمحطة.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الإثنين 12 نوفمبر 2007, 12:14 pm

    قررت نقابة الصحفيين العراقيين وبالتعاون مع أعضاء السفارة العراقية بالقاهرة افتتاح ما يسمي بـ "الممثلية الدائمة للنقابة" في القاهرة بداية من أول يناير.
    وأكدت مصادر صحفية مطلعة لموقع مصراوي أن عبد الجبار صولاغ خسروي ، المسئول الإعلامي في السفارة العراقية ، وهو شقيق المدعو ياقر صولاغ "إيراني الأصل" ووزير داخلية حكومة الجعفري ووزير مالية حكومة الاحتلال الرابعة المالكي قد اختار عبد الحميد الصائح ، معاون مدير قناة البغدادية الفضائية رئيسا لهذا المكتب.
    وقد أبدت العديد من الدوائر الإعلامية في مصر وبعض البلدان العربية اندهاشها من تشكيل المكتب الجديد الذي تنوي السفارة إنشاؤه خاصة من وجود الصائح والمعروف بعداءة للعراقيين خاصة السنة.
    وقالت المصادر : "إن الهدف المعلن من هذا المكتب هو دعم ورعاية شئون الصحفيين العراقيين المقيمين في القاهرة بينما شدد المصادر علي أن الهدف الخفي من إنشاء هذا المكتب هو جمع المعلومات وأسماء الصحفيين والإعلاميين والناشطين العراقيين المقاومين للاحتلال وحكوماته العميلة تمهيدا لتصفيتهم".
    وأضافت المصادر أن الفترة الماضية شهدت تسابقاً محموماً بين بعض السفارات العراقية وقنصلياتها في الخارج والتي أصبحت بؤر للتجسس وتأوي العملاء المجرمين مثلما كانت في السابق ولذلك فقد طالبت المصادر بضرورة توخي الحذر وعدم تقديم أبناء الشعب الواحد قرباناً للأجانب والمحتلين .

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الجمعة 16 نوفمبر 2007, 11:39 am

    وجاء البيان تحت عنوان "الي فضيلة المفتي الذي ضل سعيه في الحياة الدنيا"، جمعت فيهالفتاوى المثيرة للجدل متهمة اياه بأنها كانت سبيله للوصول الي كرسي مشيخة الأزهر.

    وجاء في البيان: ضل سعيك حين ذهبت إلي شباب الجامعة تجاملهم في نزواتهم وتقول لهم إن الاختلاط بين البنين والبنات في قاعات الجامعة ليس حراما.. ضل سعيك حين ذهبت تتسول الأدلة لتلوي بها أعناق الحق الذي لا يُغلب وغدا عن قريب إن شاء الله هو غالبك وفاضحك، ستفعل بك ما فعلت وتفعل بشيخك الذي علمك كيف تجادل بالباطل لتدحض به الحق، فتقول فض الله فاك مستدلا علي إباحة الاختلاط إنه نوع من المشاركة وليس من الخلوة غير الشرعية التي نهي عنها الإسلام.
    وقالت الجبهة: ان فضيلة المفتي بدلا من أن يحارب أسباب الانهيار الخلقي وفاءً لمقتضي وظيفته إذا به يبارك معالمها، وانصرف عن مهمته الرسمية التي رسمها له القانون إلي إصدار البيانات مساندة منه ثم تمهيدا للأحكام الجائرة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.
    فقد أصدرت داره (دار الإفتاء) يوم الخميس 8 نوفمبر بيانا يقول فيه إن القتل الناتج عن تعمد قتيل الانتحاروالوقوف امام السيارات ، وأن السائق (القاتل) له مطلق الحق في مقاضاة ورثة القتيل ومطالبتهم بتعويض عما أصابه من ضرر بليغ في نفسه أو في سيارته نتيجة لتهور القتيل أو رعونته.
    واتهم بيان الجبهة المفتي بمحاولة التستر علي جريمة قتل المواطنة رضا بكير شحاته، فقد ثبت للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن القتيلة رضا بكير قتلت بسحلها أمام عجلات سيارة ميكروباص تحمل ستة أفراد من قسم شرطة المطرية يوم الأحد الماضي.
    وتطرق علماء الجبهة في بيانهم الي فتوي جمعة الخاصة بغرق عشرات الشباب المصريين الذين كانت تقلهم مراكب إلي السواحل الأوروبية، للبحث عن فرص عمل هناك، الذين وصفهم المفتي بأنهم طماعون وليسوا شهداء ، مؤكدين أنهم شهداء بالأدلة الشرعية.
    وأثارت فتوي جمعة الخاصة بالغرقي من الشباب المصري انتقادات برلمانية واسعة، ودفعت بنائب جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد الجزار إلي المطالبة بتشكيل لجنة عليا من كبار العلماء، يوكل اليهم شؤون الفتوي في أمور الدنيا والدين لوقف ما وصفها بـ فتاوي الفضائيات وفتاوي تبرئة النظام السياسي.
    وقد رصد أعضاء الجبهة في بيانهم عدة فتاوي أطلقها جمعة اعتبروها متناقضة مع صحيح الإسلام وتحايلا صريحا علي آراء أصحاب المذاهب الأربعة.
    وقد وصف د.العجمي الدمنهوري رئيس جبهة علماء الأزهر رأي المفتي بأنه يكشف عن تأثره الشديد بالثقافة الأمريكية فضلا عن سنوات دراسته في المراحل التعليمية بمدارس أجنبية.
    ودعا الدمنهوري لضرورة إقالة جمعة من منصبه وذلك لأنه هبط بسمو المنصب الذي يشغله وتحول من هاد للحائرين بإذن الله وبفضل ما يملك من علم الي مشعل للفتن ومتسبب في حيرة العديد من المواطنين الذين كانوا ينتظرون منه أن يهديهم إلي سواء السبيل.
    ووصف العجمي صدور تلك الفتوي منه بأنها محاولة طائشة يهدف من خلالها لأن يحظي برضا الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن مسؤولي النظام والحزب الوطني.
    كما هاجم د.يحيي إسماعيل أمين عام الجبهة المفتي وأشار إلي أنه يحرص دائما لأن تكون آراؤه متسقة كل الإتساق مع مواقف الحكومة وغير متعارضة مع ما ينادي به الغرب.
    avatar
    تيتو

    الإدارة  الإدارة

    عدد الرسائل : 1299
    العمر : 31
    العمل : مهندس كمبيوتر
    الهوايات : كره القدم - كتابه الشعر - القراءة
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف تيتو في الجمعة 16 نوفمبر 2007, 2:20 pm

    حتى المفتى كمان

    ربنا يستر فى اللى جاى بقى
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    تاكين: المضاربات رفعت أسعار النفط ولا جديد بقمة أوبك

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الجمعة 16 نوفمبر 2007, 5:44 pm

    تم تعديل الخبر

    لوجود لينكات عن موقع اخر وهذا مخالف للقوانين



    CNN)-- يبدأ في الرياض السبت اجتماع وزراء النفط لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في الرياض، حيث سيتم مناقشة تأثير ارتفاع أسعار المادة على الاقتصاد العالمي، وذلك وسط تراجع المؤشرات إلى احتمال أن يتم رفع سقف الإنتاج.
    واستبعد الخبير الاقتصادي منوشهر تاكين، من المركز العالمي لدراسة الطاقة، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط CNN" أن يتطرق الحضور في بيانهم الختامي إلى الوضع الحالي للسوق، غير أن رجح أن تتم الإشارة إلى عدم الرضا عن المستويات الحالية المرتفعة للأسعار.
    وفيما تردد أن وزير النفط السعودي ألمح إلى احتمال مناقشة هذا الأمر خلال القمة المقبلة للمنظمة في ديسمبر/كانون الأول القادم، أشار عبدالله سالم البدري، الأمين العام للمنظمة، إلى إمكانية طرح الموضوع بجدية خلال هذه القمة.
    ويعتبر عدد من الخبراء، أن فرص رفع الإنتاج بالسرعة الكافية لمنع انفلات الأسعار من عقلها غير متوفر حالياً، فيما يحذر البعض من احتمال تجاوز الأسعار سقف 100 دولار للبرميل الواحد في حال استمرار ارتفاع الطلب.
    وفي هذا السياق، قال تاكين: "سيتعهدون بأن أوبك على استعداد لمواصلة إمداد السوق بالنفط وفق الاحتياجات العالمية وسيطلبون بالمقابل من الجميع عدم القلق حيال وجود نقص في الإنتاج."
    وحول الأسباب التي دفعت النفط إلى مستوياته السعرية الحالية منذ سبتمبر/أيلول الماضي، قلل تاكين من تأثيرات بعض الظروف السياسية والأمنية ، مثل الأوضاع في شمال العراق والتوتر المحيط بإيران، مشيراً إلى أن هذه العوامل موجودة منذ فترة طويلة.
    واعتبر أن العامل الرئيسي في هذه الفترة قد يكون اقتراب فصل الشتاء في النصف الشمالي من العالم، وازدياد الطلب على المحروقات وسط تراجع الاحتياطيات خلال فصل الصيف.
    ولفت الخبير المالي إلى وجود مضاربات عالية في أسواق النفط مردها إلى وجود العديد من المستثمرين الذين غادروا أسواق المال العالمية بسبب عدم استقرارها متجهين إلى النفط وسائر المواد الخام التي كانت التقارير تجمع على توقع ارتفاع ثمنها وهو ما يساعد على تسجيل هذه المستويات القياسية.
    واعتبر تاكين أن حاجز الـ 100 دولار النفسي بالنسبة لسعر البرميل قد لا يحمل الكثير من الأهمية بالنسبة للسوق بحد ذاتها، لكنه قد يكون حافزاً بالنسبة للمضاربين لرفع القيم بشمل أكبر من جهة، كما قد يشكل إحراجاً لدول أوبك يدفعها نحو التدخل لضبط الأسعار.
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    500*قتيل بإعصار*بنغلادش*

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الجمعة 16 نوفمبر 2007, 5:49 pm

    ممنوع وضع لينكات لاى مواقع اخرى
    محمد زيدان



    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأربعاء 21 نوفمبر 2007, 11:14 am

    هذا الفأر ليس مصرياً.. بهذه العبارة التي تحمل نفيا قاطعا، رفض اللواء عبدالفتاح بدران، نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، اتهامات شركة الخطوط الجوية السعودية بأن ميناء القاهرة الجوي هو الجهة المسؤولة عن الفأر، الذي تم اكتشافه علي إحدي طائراتها الجامبو خلال رحلتها، يوم الجمعة الماضي، من القاهرة إلي جدة، والتي حملت رقم 302، موضحا أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هذا الفأر مصرياً.
    وقال بدران من الصعب، بل ومن المستحيل أن يستطيع أي فأر الصعود أو التسلل لأي طائرة موجودة علي كوبري التحميل بالمطار، وهي المنطقة التي كانت تقف فيها الطائرة السعودية، لأنها منطقة حركة الركاب، لذا فإن مطار القاهرة غير مسؤول عن هذا الفأر، وعن الخسائر التي سببها للخطوط السعودية-حسبما ذكرت المصري اليوم.
    ومن جانبه، أكد الدكتور سامي البساطي، رئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان، أنه لتحديد الجهة المسؤولة عن الخسائر لابد من تحديد جنسية الفأر، وهذا يتم من خلال معرفة السلالة التي ينتمي إليها الفأر، لأنه من المعروف أن هناك نوعين من الفئران في مصر، الأول الفأر الصغير الخالي من الشعر، ويعيش في المناطق السكنية ويتغذي علي بقايا الطعام، بينما النوع الثاني هو الفأر الغيطي ذو الشعر الكثيف، وهو يعيش في المزارع والحقول ويتغذي علي المنتجات الزراعية، وهذا النوع لا يفضل الاقتراب من المناطق التي بها سكان.
    وقال البساطي: من المحتمل أن يكون الفأر سعوديا أو من أي دولة أخري، وقد يكون موجوداً علي الطائرة منذ 15 يوما دون أن يكتشفه أحد، ولمعرفة ذلك يمكن فحص الفأر من خلال المواصفات البيئية التي اكتسبها من البيئة التي يعيش فيها.
    وكان فأر قد أثار الذعر علي رحلة الخطوط الجوية السعودية قبل إقلاعها بربع ساعة، عندما صرخت راكبة بعد أن اكتشفت أن فأرا يسير علي جسد ابنها الذي يجلس بجوارها، الأمر الذي تسبب في وقف تشغيل الطائرة لأكثر من 24 ساعة، والغاء رحلتها وعودتها من علي ممر الإقلاع وعلي متنها 368 راكباً، وحدوث خسائر للشركة- التي اتهمت سلطات مطار القاهرة بالإهمال والتسبب في هذه الخسائر- بلغت نحو 3 ملايين جنيه لقيام الشركة باستدعاء طائرة أخري.


    بالله عليكم لو مصرى كانوا عملوا كدا

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأربعاء 21 نوفمبر 2007, 11:40 am

    تقدمت لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ للنائب العام تطالب فيه بتنحية نيابة المطرية الجزئية عن مباشرة التحقيقات في واقعة دهس فتاة تحت عجلات سيارة كان يستقلها مجموعة من أفراد شرطة المطرية، لدى توجهم للقبض على زوجة شقيقها.وطالبت اللجنة في بلاغها بندب قاض للتحقيق في واقعة مقتل رضا شحاتة أثناء عملية القبض على زوجة شقيقها المواطنة أمال حسين عبد العال بموجب أمر ضبط وإحضار صادر من نيابة المطرية ليس له أثر بأوراق القضية، حسب قولها.وطالب البلاغ السماح بسماع شهادة 17 مواطنًا من شهود الواقعة أرفقت أسماءهم بالبلاغ وصور بطاقاتهم الشخصية، وكذلك ضم كافة تسجيلات حلقة برنامج "العاشرة مساء" للإعلامية منى ال***لي إلى أوراق القضية وتمكين هيئة الدفاع عن المجني عليها من الحصول على صورة رسمية من كامل أوراق التحقيقات وعدم حجب أي منها.ودعا البلاغ المقدم إلى مساءلة نائب مأمور قسم الشرطة عن قيامه بعمل من أعمال التحقيقات والتحقيق مع الرائد وليد نجا بشأن المعلومات الكاذبة التي أوردها بمذكرته التحريرية المرفقة بأوراق القضية.ووقع الحادث في منطقة عرب الحصن بالمطرية أثناء توجه قوة من مباحث المطرية لإلقاء القبض على متهمة في قضية سرقات، تنفيذًا لقرار النيابة، مستقلين سيارة ميكروباص غير تابعة لوزارة الداخلية. وطالبت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أسرة المجني عليها والشهود من "بطش" رجال الشرطة بقسم المطرية والتهديدات المستمرة.وكانت نيابة المطرية قد وجهت تهمة القتل الخطأ للسائق، الذي كان يقود السيارة التي كان يستقلها رجال الشرطة، وتسببت في دهس الضحية، بينما قررت صرف الضابط وأمناء الشرطة من سراي النيابة بعد الاستماع إلى أقوالهم، والتحفظ على السيارة الميكروباص.واتهمت لجنة الحريات، نائب قسم المطرية العقيد طارق صلاح بالافتئات على حق النيابة العامة في مباشرة الدعوى العمومية، وقيامه بـ"بتصرف عجيب" قاصدًا تغيير وجه الرأي العام في الدعوى وتحويل مسار الحقيقة، بأن قام بإجراءات المواجهة والتحقيق وتوجيه الاتهام للسائق بالتسبب خطئًا في قتل الضحية، وأشارت إلى "تعمده" أيضًا طمس معالم الحقيقة وعدم سؤال الشهود عن وقت حدوثها تحديدًا بشكل يدعو إلى الريبة.ولفتت إلى أنه ومنذ وقوع الحادثة، يتعرض أقارب الضحية وأهالي المنطقة للتهديد المستمر، وتوجيه تحذيرات لشهود الواقعة من مغبة إدلائهم بأقوالهم أمام جهات التحقيق لسرد ما رأوه، حيث سيكون مصيرهم الاستقرار خلف القضبان.وسردت اللجنة وقائع التحقيق في القضية، حيث قام محمد حبيب وكيل النائب العام بالانتقال لموقع الحادث وإجراء المعاينة، ومن ثم انتقل إلى ديوان القسم واتخذ من غرفة مأمور القسم غرفة تحقيق.وأشارت إلى أن التحقيقات جرت "في جو ملبد بغيوم الإرهاب والإكراه المعنوي" حيث قام وكيل النيابة بسؤال الشهود بديوان القسم، بعد أن أكرهوا من رجال المباحث على الإدلاء بأقوال منافية للواقع تحت تهديدهم بتلفيق قضايا الاتجار بالمخدرات، للإدلاء بأقوال من شأنها تبرئة ساحة قوة المباحث المسئولة مباشرة عن وفاة الضحية.وأضاف البلاغ أنه بمتابعة مجريات التحقيق بمعرفة حسام هنداوي المحامي ووكيل أسرة المجني عليها ومحامي منظمات المجتمع المدني ولجنة الحريات بنقابة المحامين، تم التقدم بطلب رسمي لوكيل نيابة المطرية طالبًا التصريح له بالحصول على صورة رسمية من أوراق التحقيقات مبديًا استعداده لسداد الرسوم المقررة قانونا ذلك، استنادًا لنصوص قانون الإجراءات الجنائية والكتاب الدوري لتعليمات النائب العام.وأوضحت أن وكيل النائب العام سمح لمحامي أسرة الضحية بسداد الرسوم المقررة لاستلام صورة من أوراق التحقيقات وسدد الرسم بموجب القسيمة رقم 528278 بتاريخ 10/11/2007، لكن المحقق امتنع عن تسليم الصورة حتى يوم 14/11/2007 فيما اعتبرته "مماطلة للدفاع"، مؤكدًا أن ذلك من سلطاته التقديرية وأنه غير ملزم بتسليم الصورة حتى وإن سددت الرسوم.وأكدت أن المفاجأة جاءت بعد أن تسلمت هيئة الدفاع الصورة الرسمية بعد أيام من "المماطلة غير المبررة قانونًا"، حيث فوجئت هيئة الدفاع بأن الأوراق خلت من كثير من الأوراق المهمة والتي تعتقد أنها حجبت عنهم عمدًا، ومنها معاينة السيارة مرتكبة الحادث وأقوال العديد من الشهود والرسم الكروكي التقرير الطبي الشرعي الخاص بالوفاة وغيرها من الأوراق.وقالت لجنة الحريات إنه بجلسة تحقيق يوم 13/11/2007 فوجئت هيئة الدفاع عن المجني عليها بقيام وكيل النائب العام بتنحيتها خارج غرفة التحقيقات، وذلك أثناء الاستماع إلى أقوال أحد الشهود والذي تفاجأت هيئة الدفاع بعد ذلك بأنه أدلى بشهادة غير التي أرادها، حسب قولها

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الجمعة 23 نوفمبر 2007, 2:30 pm

    القاهرة- شبرا الخيمة وطنطا والجيزة والقاهرة والسويس، على رأس قائمة من الأهداف الحيوية التي يمكن أن تستهدفها أسلحة نووية في أي حرب قادمة بين اسرائيل وإيران، ضمن سيناريو وضعه مركز بحثي أمريكي رصين عن احتمالات الحرب في المنطقة.

    وذكر الموقع الرسمي للأخوان أن التقرير الذي حمل عنوان: "إيران وإسرائيل والحرب النووية"أشار إلى احتمالات نشوب حرب في المنطقة؛ على خلفية التوتر المتصاعد بين إيران من جانب والولايات المتحدة واسرائيل واحتمال امتداد الصراع إلى دول أخرى في المنطقة، مثل مصر وسوريا ودول الخليج العربي.
    وحدد السيناريو- الصادر عن مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية، وهو مركز أبحاث أمريكي نافذ، مقرُّه واشنطن العاصمة معروف بصلات قوية له داخل أنظمة بعض الدول العربية- عددًا من الأهداف المصرية ذات الأهمية الإستراتيجية والحيوية التي يمكن أن تصل إليها الحرب في حال امتدادها.
    وأشار السيناريو- الذي أعده لصالح المركز الباحث الإستراتيجي البارز أنتوني كوردسمان بشكل محدد- إلى عدد من المراكز ذات الكثافة السكانية المرتفعة في مصر، والتي يمكن أن يصل إليها مدى الحرب، وعلى رأسها لقاهرة العاصمة، ومحافظة الجيزة، التي تقع جنوب القاهرة، لكنها ضمن نطاق ما يُسمَّى بالقاهرة الكبرى (الذي يضم القاهرة والجيزة والقليوبية).
    وحدَّد السيناريو أيضًا منطقة شبرا الخيمة، وهي منطقة شعبية تقع بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، ومن أكثر المناطق السكانية ازدحامًا في محيط القاهرة الكبرى، ووجد التقرير أن معظم مدن مصر تقع في بؤرة الصواريخ الإسرائيلية.
    وتجدر الإشارة إلى أن منطقة القاهرة الكبرى هي أكثر المناطق السكنية كثافةً في مصر، كما أنها من أكثر المناطق ازدحامًا في العالم؛ حيث يُقدَّر عدد سكان القاهرة بأكثر من 15 مليون نسمة.
    كما أشار السيناريو- في حال نشوب حرب من هذا النوع- إلى المناطق ذات الأهمية الاقتصادية في مصر، مثل ميناءَي دمياط وبورسعيد، إضافةً إلى منطقة السويس، التي تمر بها قناة السويس، وهي من أهم الممرات البحرية في العالم.
    ولم يُغفل التقرير أهمية المناطق السياحية المصرية في أي سيناريو محتمل للحرب؛ حيث أشار بشكل خاص إلى مناطق الغردقة والأقصر وأسوان ومرسى مطروح
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الأحد 25 نوفمبر 2007, 9:29 pm

    بشكرك يا محمد على الاخبار بتاعتك ..

    حروف الحب
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 810
    العمر : 27
    العمل : تاليف قصص واغاني
    الهوايات : لعب حديد وكورة قدم
    نقاط التميز فى المنتدى :
    اوسمة :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف حروف الحب في الخميس 29 نوفمبر 2007, 5:26 pm

    شكرا ليكي علي موضوعك

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الخميس 29 نوفمبر 2007, 6:04 pm

    حروف الحب كتب:شكرا ليكي علي موضوعك

    مش تقرا باقى الصفح مش جايز يكون فيها حاجة تانية غير الموضوع
    avatar
    تيتو

    الإدارة  الإدارة

    عدد الرسائل : 1299
    العمر : 31
    العمل : مهندس كمبيوتر
    الهوايات : كره القدم - كتابه الشعر - القراءة
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/10/2007

    اب يغتصب بنتيه

    مُساهمة من طرف تيتو في السبت 01 ديسمبر 2007, 11:50 am



    القاهرة- عاقبت محكمة الجنايات برئاسة المستشار جنيدي الوكيل مبيض محارة "44 سنة" بالسجن المؤبد مرتين لاتهامه بمواقعة ابنتيه الكبري 16 عاماً والصغري 14 عاماً بغير رضاهما وفض غشاء بكارتهما.

    أهابت المحكمة برئاسة جنيدي الوكيل رئيس محكمة الجنايات بالمنصورة وعضوية المستشارين حمدي ابراهيم ومحمد الحفناوي بالمشرع بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم وجعلها الاعدام لأن مرتكب الواقعة من المفترض أنه أمين علي الأنثي والقائم علي تربيتها ويفترض فيه الأمانة والمحافظة علي شرفها لا أن ينتهك عرضها مخالفاً بذلك كل الشرائع والأديان والقوانين.
    كانت الابنتان الكبري والصغري قد أبلغتا والدتهما وتبين أن الأب كان يواقع كل واحدة علي انفراد دون أن تعلم أيا منهما عن الأخري شيئاًوكان يقوم بطرد والدتهما في بعض الأحيان من المنزل حتي ينفرد بهما-حسبما ذكرت الجمهورية.
    تم ابلاغ المباحث والقي القبض علي الأب .... وأحيل الي المحكمة فأصدرت حكمها
    المتقدم.
    avatar
    شريفون
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 12
    العمر : 33
    العمل : طالب
    الهوايات : الانترنت
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/12/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف شريفون في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:10 pm

    هههههههههههههههههههههههههه

    ياعم ما احنا عارفين الكلام ده
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    عرض ايمن نور على جنايات القاهره للافراج عنه ..

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الخميس 06 ديسمبر 2007, 10:43 am


    كشفت مصادر مطلعة عن أن محكمة جنايات القاهرة ستنظر يوم الخميس طلب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بالإفراج عن أيمن نور زعيم حزب الغد، الذي يقضي عقوبة السجن خمس سنوات لاتهامه بالتزوير في توكيلات تأسيس الحزب. وقالت المصادر لصحيفة "المصري اليوم" يوم الخميس إن طلب النائب العام جاء بناء على تقارير طبية قدمتها جميلة إسماعيل زوجة نور للنائب العام تفيد بأن الحالة الصحية لزوجها متدهورة، وأن حياته تتعرض للخطر مع استمرار حبسه. وكانت لجنة من الطب الشرعي قد زارت نور في محبسه يوم الأربعاء لإعداد تقرير طبي عن حالته الصحية، وفي حالة الإفراج عن نور سوف يظل محروماً من مباشرة حقوقه السياسية، لأن الحكم الصادر ضده صدر في جريمة مخلة بالشرف وسيظل فاقداً الأهلية، وليست له صلاحية في إدارة أمواله، وذلك طبقاً للقانون. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس قد طالبت الحكومة المصرية أكثر من مرة بالإفراج عن نور، وتكرر الطلب الأمريكي أكثر من مرة خلال لقاءات الرئيس حسني مبارك بوفود من الكونجرس الأمريكي. كما أشارت مصادر مطلعة إلي أن نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني أثار الأمر في لقائه بالرئيس مبارك خلال زيارته مصر منذ عدة أسابيع، وطلب من القيادة المصرية الإفراج عن نور. وكانت صحيفة "الأهرام"قد نشرت خبرا في وقت سابق من الشهر عن الحالي عن قرب الإفراج عن نور الذي حل ثانيا خلف الرئيس مبارك في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام قبل الماضي.
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    الغاء الدعم عن محدودي الدخل

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الخميس 06 ديسمبر 2007, 10:49 am


    إجراء غير مسئول

    إلغاء الدعم لمحدودي الدخل
    د. ألفونس عزيز

    تواترت الأنباء أخيرا عن اتجاه الحكومة نحو إلغاء الدعم لمحدودي الدخل قبل البدء بالعمل بالموازنة العامة الجديدة للدولة 2006/2007، مقابل تعويضهم بصرف بدل نقدي يقصر عن الوفاء باحتياجاتهم من السلع الضرورية.
    إن اتخاذ هذا القرار غير المسئول من جانب الحكومة الحالية يرجع إلي عدة دوافع، من أهمها فشل الدولة في اتخاذ السياسات الصحيحة لمواجهة العجز المستمر في الموازنة العامة للدولة والذي يبلغ حاليا حوالي 10% من الناتج المحلي الإجمالي، كذلك الفشل في مواجهة أعباء الدين العام المحلي الذي يزيد حجمه حاليا علي 100% من الناتج المحلي الإجمالي، أيضا من دوافع التفكير في هذا القرار محاولة الدولة استكمال سريان أسعار السوق بالنسبة لجميع السلع والخدمات والقضاء علي الأسعار «الإدارية» لإتمام عملية قيام اقتصاد سوق يتكامل مع السوق العالمية وفقا لمتطلبات آليات العولمة الرأسمالية التي تمارسها الدولة الرأسمالية الكبري لبسط سيطرتها بالكامل علي الاقتصاد العالمية.
    وأيا كانت الدوافع وراء اتجاه الحكومة الحالية لاتخاذ هذا القرار فإن ذلك إنما يعكس عدم الإحساس وعدم المبالاة بمعاناة الجماهير التي تتزايد وطأتها يوما بعد يوم، في ظل قرارات الحكومة بخصخصة الكثير من الخدمات وبالتالي ارتفاع أسعار مثل الكهرباء والمياه والغاز والبنزين والنقل وأيضا في ظل التفكير الحالي في الانقضاض علي خدمات التأمين الصحي وحيث لا تبالي الحكومة بحقيقة أن المستشفيات الحكومية تقتل أبناء الطبقة الفقيرة وأن المستشفيات الاستثمارية تقتل أبناء الطبقة الوسطي، كذلك في ظل البطالة المتزايدة، والتي يقدر حجمها بحوالي 15% من حجم قوة العمل، إن لم يكن أكثر من ذلك، خاصة في ضوء عجز القطاع الخاص عن تحقيق معدلات استثمار وتوظيف عالية لملء الفراغ في الكثير من الأنشطة الإنتاجية، هذا الفراغ الناجم عن انسحاب الدولة من الكثير من الأنشطة الإنتاجية وفقا لما اقتضته سياسة «الإصلاح الاقتصادي» التي أعلنتها الدولة في أوائل تسعينيات القرن الماضي.
    وإن المرء ليتساءل ألم يفكر المسئولون وهم بصدد اتخاذ قرار إلغاء الدعم لمحدودي الدخل أن يقارنوا رقم حجم الدعم في الموازنة العامة للدولة بحجم النقص في حصيلة الضرائب المباشرة - والتي هي في الأصل لا تعبر عن حقيقة حجم الضرائب الواجب تحصيلها من رجال الأعمال بسبب التهرب الضريبي - هذا النقص المترتب علي ما اتخذته الدولة من إجراءات في الفترة الماضية يتعلق بتخفيض معدلات الضرائب المباشرة محاباة منها لرجال الأعمال وأرباب المهن الحرة والذين يتهربون أصلا من ذكر حقيقة دخولهم في إقراراتهم الضريبية، وهذا في الوقت الذي تتزايد فيه أعباء الضرائب غير المباشرة التي يتحملها أساسا غير القادرين وذوو الدخل المحدود، وحيث يزداد الاختلال في هيكل الحصيلة الضريبية بسبب تناقص نسبة حصيلة الضرائب المباشرة بالمقارنة بنسبة حصيلة الضرائب غير المباشرة في إجمالي الإيرادات الضريبية.
    أيضا ألم يفكر المسئولون في مقارنة حجم الدعم لمحدودي الدخل بحجم بعض بنود الاتفاق الاستهلاكي في الموازنة العامة للدولة وخاصة فيما يتعلق بشراء سيارات الركوب الفاخرة وتأثيث المكاتب بالأثاث الفاخر والإفراط في المرتبات والبدلات الخيالية التي يحصل العاملون عليها في بعض الأجهزة الحكومية السيادية.
    ولماذا يحمل المسئولون الفئات المحدودة الدخل آثار السياسات الاقتصادية غير المسئولة التي اتبعتها الدولة منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي والتي تمثلت أهمها في التصفية التدريجية لشركات القطاع العام وخاصة الناجحة منها، والأمر الذي أضاع علي الخزانة العامة للدولة موردا مهما كان يتمثل في الفائض الذي كانت تحققه شركات القطاع العام ويئول جزء أساسي منه إلي إيرادات الدولة، والأمر الذي ساهم في النهاية في زيادة العجز في الموازنة العامة للدولة، وبدلا من ذلك تحول الفائض الذي تحققه الشركات التي تخصخصت إلي جيوب القطاع الخاص، فهل هناك إشادة اقتصادية أكثر من ذلك أو عدالة اجتماعية أكثر من ذلك؟!.
    وأيضا لابد وأن نتساءل عن فعالية وقيمة البدل النقدي الذي تزمع الحكومة صرفه لمحدودي الدخل مقابل إلغاء الدعم السلعي، هذا البدل سوف تتلاشي قيمته الحقيقية في ضوء الارتفاع المستمر في الأسعار.
    ثم أين ستأتي الدولة بالاعتمادات اللازمة لصرف البدل النقدي في الموازنة العامة للدولة والتي تعاني حاليا من عجز كبير، وخاصة في وقت تتعهد الدولة حاليا بصرف تعويضات مالية لأسر ضحايا العبارة المنكوبة، وصرف تعويضات لأصحاب مزارع الدواجن والعاملين في هذا النشاط، كذلك في ضوء ما تعهدت به الدولة أخيرا من زيادة مرتبات العاملين في مختلف أجهزتها من أين ستأتي الدولة بكل هذه الاعتمادات الإضافية حتي لو أسرعت في «الاعتداء» علي التأمينات الاجتماعية، إن الأمر سيقتضي حتما التجاء الدولة إلي الطريق السهل وهو التمويل التضخمي، أي الالتجاء إلي البنك المركزي لضخ المزيد من البنكنوت، والأمر الذي سيشعل حتما معدلات التضخم، وبالتالي الدخول في دوامة طبع المزيد من البنكنوت، ومن ثم الدخول في الدائرة الشريرة للتضخم النقدي الجامح والذي سيطاحن الفئات الشعبية وذوي الدخل الحدود أكثر وأكثر، مما يؤدي إلي زيادة مخاطر عدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي.
    الواقع أن الدولة نتيجة سياساتها الاقتصادية الخاطئة وغير المسئولة التي انتهجتها في فترة الخمس عشرة سنة الماضية والتي بدأت منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي مع بداية الأخذ بما أسمته «الحكومات المتعاقبة» تضليلا بسياسة «الإصلاح الاقتصادي» التي أوصت بها المنظمات الاقتصادية الدولية والتي تعمل أساسا في خدمة الرأسمالية العالمية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، نقول إن الدولة نتيجة انتهاجها تلك السياسات الخاطئة مسئولة كل المسئولية عن تدهور أوضاعنا الاقتصادية سواء فيما يتعلق باستشراء البطالة أو العجز المزمن في ميزان المدفوعات أو زيادة حجم الدين العام المحلي أو التدهور في سعر صرف الجنيه المصري إزاء العملات الأجنبية أو انفلات معدلات التضخم أو زيادة نسبة عدد السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر.. الأمر الذي يستدعي ضرورة التخلي عن الأفكار اللامسئولة مثل التفكير في إلغاء الدعم السلعي والانقضاض علي التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، وضرورة إعادة النظر في أسلوب إدارة الاقتصاد القومي لتحجيم آليات السوق وما يصاحبها من فوضي وافتقار الرشادة الاقتصادية، والعودة إلي أسلوب إدارة الاقتصاد القومي علي أساس التخطيط للتنمية الشاملة لمختلف القطاعات والأنشطة ومختلف المتغيرات الاقتصادية ومراعاة تشابهاتها مع بعضها البعض وتأثيراتها التبادلية بين بعضها البعض، والابتعاد عن النظرة الجزئية القاصرة ومواجهة مشكلاتنا الاقتصادية والاجتماعية بمعزل عن بعضها البعض، والابتعاد عن الأسلوب «الترقيعي»، وذلك ليس فقط لتحقيق الرشادة الاقتصادية في إدارة مواردنا الاقتصادية، وإنما أيضا لتوفير الحماية الاجتماعية لملايين الناس من البسطاء والفقراء.
    إن الأمر يتطلب في النهاية، ألا يتولي الإدارة الاقتصادية للمجتمع إلا من يحسون بآلام الجماهير ومعاناتها، وأن يبتعد عن هذه الإدارة ليس فقط رجال الأعمال، وإنما أيضا من هم في خدمة رجال الأعمال، ويتفرغون لإدارة وحداتهم الإنتاجية فهذا أجدي لهم وللمجتمع ككل.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الجمعة 07 ديسمبر 2007, 8:47 pm

    شكرا على الخبر الجميل ده وربنا يستر بقى ع الايام اللى جاية
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الثلاثاء 11 ديسمبر 2007, 5:23 pm

    مصر ترحب بالتعديلات المرورية البحرية للاتحاد الأوروبي


    القاهرة -:

    رحبت مصر بالتعديلات التي أجراها الاتحاد الأوروبي في محاوره البحرية لتشمل الموانئ المصري.
    وأكد بيان أصدرته أمس وزارة النقل المصرية أن الاجتماع الذي يحضره حالياً وزير النقل المهندس محمد لطفي منصور في لشبونة مع المفوضية الأوروبية ركز على الخطط العملية لمراحل مد شبكة النقل البحري التي تربط الدول الأوروبية بجميع دول الجوار، حيث سيتم الربط من خلال 5 محاور بحرية لتكون مصر الشريك البحري الأول لدول الاتحاد الأوروبي وذلك عبر البحرين المتوسط والأحمر من خلال مشروع الممرات البحرية السريعة التي تربط الاتحاد الأوروبي بجميع الدول المجاورة عبر البحار.
    أشار وزير النقل إلى الموقع الاستراتيجي لمصر وقربها من جميع الأسواق العالمية كسوق يعتبر الأكبر في إفريقيا والشرق الوسط وامتلاكها ثروة بشرية من العمالة المدربة غير المكلفة بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية التي منحتها الحكومة والتي ساهمت في انتعاش السوق المصري داخلياً وزيادة حركة التبادل التجاري مع العالم خارجياً.
    وأعرب الوزير عن تقدير مصر لهذا التعديل في المسار الجغرافي والرؤية الصائبة لخبراء النقل الأوروبيين في وضع الموانئ المصرية على خريطة الملاحة الأوربية، الأمر الذي سيسهل نفاذ الصادرات الإفريقية ليس فقط إلى الأسواق الأوروبية ولكن إلى آسيا وأمريكا عبر المسارات الملاحية الأخرى.
    ولفت إلى أن الموانئ المصرية ستربط دول المغرب العربي والاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط من خلال ميناء الإسكندرية المحوري من جهة، وللربط المباشر مع دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر الأحمر من خلال ميناء شرق بورسعيد من جهة أخرى.
    وألقى الوزير كلمته في الجلسة الخاصة بدور القطاع الخاص في تنشيط الاستثمارات في قطاع النقل وذلك بحضور وزراء النقل في مجموعة الدول المتوسطية (تونس المغرب الأردن تركيا) شركاء الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى وزير النقل في دولة الرئاسة البرتغال والمسؤولين الأوروبيين المعنيين بتمويل المشروعات التنموية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي وشركائها من دول شمال إفريقيا.
    وأوضح أن قناة السويس الشريان المائي الذي يربط العالم أجمع سجل عبور ما يقرب من 700ر18 سفينة عام ،2006 تحمل حوالي 728 مليون طن، تمثل أكثر من 90 خطاً ملاحياً عالمياً، 8 خطوط ملاحية منها تنقل ما يقرب من 75% من حاويات العالم، مؤكداً أن كل هذا يؤهل مصر لأن تصبح مركزا ملاحيا لترانزيت الحاويات في العالم وقد تم تطوير موانئ الإسكندرية ودمياط ويتم وضع المخطط العام لميناء شرق بورسعيد حتى تصبح هذه الموانئ بنفس المستوى والكفاءة لنظيرتها الأوروبية.
    كما استعرض الوزير الإمكانات التي يتمتع بها كل من ميناءي الإسكندرية وشرق بورسعيد. فميناء الإسكندرية يعتبر البوابة الشمالية لمصر ويتمتع بنظام النقل متعدد الوسائط (سكة حديدية نقل نهري جوي)، فيه محطات متخصصة لتداول الحاويات وتموين السفن ومحطات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى التطوير الشامل الذي تم بالميناء.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأربعاء 12 ديسمبر 2007, 2:39 pm

    طيب كويس ربنا ستر بعد كدا م اللى جاى

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الأربعاء 12 ديسمبر 2007, 3:09 pm

    بعض القوانين المصرية تحمى الفساد وتشجع الرشوة والتربح غير المشروع، وعلى رأسها المادة 77 من قانون العاملين بالدولة رقم 47 لسنة 1978.
    وتنص المادة على منع أى عامل بالدولة ان يفضى بأى تصريح أو بيان عن ماهية وظيفته للصحف أو وسائل الأعلام والنشر وإلا يكون قد ارتكب جريمة تأديبية وهى إفشاء أسرار وظيفتة.
    هذا ما أكدته الدراسة التى أعدها عصام الاسلامبولى الناشط الحقوقى والمحامى ،تحت عنوان مصر بين منظومة الفساد واستقلال القضاء، وكشفت عن أشهر قوانين حماية الفساد فى مصر، حيث أكدت الدراسة ان عدد قضايا الفساد عام 2000 بلغ 63369 قضية وقل فى عام 2002 ليبلغ 36296 قضية وهو مجموع ما تمكنت الجهزة الرقمية من ضبطة طبقا للأجراءات القانونية.
    وأشارت الدراسة إلى أن تلك القضايا لاتمثل سوى نسبة ضئيلة جدا من حجم الفساد المتفشى فى مصر والذى أصبح لها منظومة متكاملة تحميها.
    واكد الأسلامبولى فى دراسته أن المادة 77 من قانون العاملين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 تحمى الفساد وتضع من يحاول كشفه تحت طائلة القانون وتعرضه للمسألة بل تعرضه لفقده وظيفته.
    كما أن المادة 188 من نفس القانون والتى عدلت فى عام 1959 تشير إلى أن كل من نشر أخبارا أو بيانات أو شائعات كاذبة او مغرضه أو دعاية مثيرة إذا كان شأن ذلك تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة أو إزدراء مؤسسات الدولة والقائمين عليها يعتبر اثما جنائيا ويقدم للمحكمة.
    ووصفت الدراسة هذه المادة بأنها مطاطة إذ من الممكن استغلالها فى اكثر من قضية فمثلا من يوجه النقد لإحدى مؤسسات الدولة أو القائمين عليها يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ومن ثم فإن كل إنسان عادى أو صحفى سيفكر مليون مرة قبل أن يفصح عما لديه من مخالفات تتعلق بأحد المسئولين بمؤسسات الدولة.
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الإثنين 17 ديسمبر 2007, 10:59 pm

    وفاة 13حاج مصري..4وزراء يحجون أحدهم بطائرة خاصة مع أسرته
    17/12/2007 - 4:17:26 م (القاهرة)



    موجة/ أسامة نبيل
    اختلفت تقارير صحيفتي الأخبار وروز اليوسف حول عدد حجاج بيت الله الحرام الذين قضوا يوم الإثنين التروية على أن يكونوا على جبل عرفات صباح الثلاثاء 18 ديسمبر 2007، حيث قالت الأخبار إنهم 4 مليون حاج فيما أكدت روزا أن عددهم 2.5 مليون حاج فقط.
    وقالت روزا: إن الحجاج المصريين بخير إلا أن هناك 13 حالة وفاة و30 مصاب حتى الآن، وستقوم الحكومة المصرية بتأمين عودة الجثامين إلى أرض الوطن عقب الانتهاء من تأدية الشرائع على أن يتم إبلاغ أهاليهم لاستقبالهم.
    وأضافت الصحيفة: أن هذا العام يشهد أسماء العديد من المسئولين الذي يقومون بأداء الفريضة، وذكرت أن من أبرز الشخصيات عثمان محمد عثمان وزير التنمية الإدارية ورئيس البعثة وعلي مصيلحي وزير التضامن وحاتم الجبلي وزير الصحة ورشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الذي سافر بطائرة خاصة هو وأسرته، بالإضافة إلى مفتي الجمهوري علي جمعة والذي سبق سفره أزمة بعد أن كانت وزارة الداخلية رافضة لسفره لأنه يحج للعام الخامس على التولي وهو ما يُعد مخالفة للقانون.
    وفي تعليق ساخر دعت عدد من صحف المعارضة، السادة الوزراء بأن يدعوا الله بضمير خالص لكي يعودوا وكل مشاكلنا قد انتهت وحلت للأبد، حيث أن كل وزير ممن ذهبوا إلى الحج تحتاج وزارته لدعوات متواصلة للخروج من أزماتها المتكررة، مشددين عليهم بألا تكون حجتهم مثل حج الفنانين _رحلة سياحية فقط_.
    avatar
    ***amira sho***
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد الرسائل : 1024
    العمر : 26
    نقاط التميز فى المنتدى :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف ***amira sho*** في الإثنين 17 ديسمبر 2007, 11:00 pm

    خاص: الحكومة تبحث خصخصة التعليم خلال أربع سنوات
    17/12/2007 - 10:36:29 ص (القاهرة)



    موجة/ محمد حسن
    كشفت مصادر في وزارة التعليم عن إتجاهات الحكومة إلى خصخصة العديد من المدارس، وذلك بعد حصر المدارس ومشاكلها وإطلاق العنان لها للتصرف وحل مشاكلها وإذا لم يتم حل مشاكلها فسيتم وضعها تحت تصرف أى مستثمر .
    وتضيف المصادر لموقع "موجة" أنه في حالة وضع المدرسة تحت إدارة مستثمرين ستصبح بالتالي جميع سياساتها الداخلية تحت تصرف إدارتها الجديدة، وهنا سيكون هدف الإدارة الأسمى هو الربح فقط حتى و لو على مستوى التعليم - الذى يسير من سئ إلى أسوء في ظل محاولة إصلاحه - .
    على جانب آخر، كشفت المصادر أن الوزارة تشترط لحصول المعلمين على الكادر أن يتم تحويلهم إلى أكاديمية التعليم، كشرط للوقوف أمام منصة الكادر وتحت ظلها، ومن ثم إلى أعمال إدارية ويتم تصفية الإداريين الغير مؤهلين علميا بشكل أو بآخر وتعيين مدرسي الأجر بعقود بمرتبات أقل وبذلك يتم توفير نفقات الكادر الخاص وحل مشكلة العقود.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 33
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: اخر خبر .. (بلاغ للحكومة .. مصر بهددة بالضربات النووية )

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الثلاثاء 18 ديسمبر 2007, 2:37 pm

    حسبى الله ونعم الوكيل ف الحكومة وربنا يرحم موتى المسليمن

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 27 أبريل 2018, 3:31 am