زى الهوا

اهلا بك يازائر الكريم ليس لديك صلحيات يجب عليك الدخول او التسجيل
زى الهوا

فلاشات مضحكة , اغاني عربية , صور مضحكة , نكت و طرائف , الغاز محيرة , حكم و امثال , ابراج عربية , موسيقى عربية , شات , حركات المسنجر , ملفات مضحكة , دردشة , خفايا الماسنجر و المذيد


    باحثون ربما يفسرون زيادة حالات الوفاة بسبب القلب في الشتاء

    شاطر

    Dr. Trimpo
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 48
    المزاج :
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/02/2008

    باحثون ربما يفسرون زيادة حالات الوفاة بسبب القلب في الشتاء

    مُساهمة من طرف Dr. Trimpo في الأحد 07 ديسمبر 2008, 3:30 am

    قال باحثون ان الطقس البارد يعزز الالتهاب في الجسم وهي نتيجة ربما تساعد في تفسير سبب زيادة حالات الوفاة المتعلقة بشرايين القلب خلال اشهر الشتاء.

    وفي دراسة لبالغين لهم تاريخ من الاصابة بازمات قلبية لاحظ الباحثون ان خمسة ايام متعاقبة من الطقس البارد تؤدي الى زيادة مستويات الدم في مؤشرين للالتهاب وهما/سي ار بي وانترلوكين-6/. ويقولون ان مستويات مؤشر الالتهاب الفبرينوجين تزيد بعد ثلاثة ايام فقط من الطقس البارد.

    ويقول الدكتور الكسندر شنايدر في مركز الابحاث الالماني للصحة البيئية في نوربيرج وزملاء له ان هذه التغيرات تشير الى آلية يرتبط بها الطقس البارد بزيادة في حالة الوفاة بامراض شرايين القلب .

    وقاس فريق شنايدر مؤشرات الالتهاب الثلاثة في 5813 عينة دم من نحو الف بالغ اصيبوا بأزمة قلبية خلال السنوات الست الماضية. وكانت المراكز المشاركة في هذه الدراسة موجودة في نطاق واسع من المناطق المناخية.

    ويقول الباحثون في عدد مايو ايار من دورية علم الاوبئة ان انخفاض درجة الحرارة عشر درجات مئوية خلال خمسة ايام من متوسط درجات حرارة الهواء قبل سحب الدم ارتبط بزيادة نسبتها اربعة في المئة في مؤشر سي ار بي وزيادة قدرها 3.3 في مؤشر انترلوكين 6 . وزاد الفبرينوجين بنسبة 1.3 في المئة خلال فترة ثلاثة ايام.

    وقال شنايدر وزملاؤه ان"هذا قد يؤدى الى خطر اضافي لتطورات تتعلق بشرايين القلب في المرضي سريعي التأثر."

    ويقولون ان نتائجهم "تشير الى آلية بيولوجية" للاختلاف الموسمي الملاحظ في الوفاة من امراض القلب والجلطة الدماغية لدى كبار السن.

    ومن المعروف ان الطقس البارد يزيد من ضغط الدم ويشكل عبئا اكبر على القلب وهو الذي قد يساعد ايضا في تفسير زيادة معدلات حالات الوفاة المفاجئة بسبب شرايين القلب خلال فصل الشتاء. وقد تثير ضغوط البرد ايضا عمليات تجعل الدم اكثر كثافة وتزيد من قدرته على التجلط والذي يمكن ان يؤدي الى حالات مرتبطة بشرايين القلب.

    محمد زيدان
    عضو ملكى
    عضو ملكى

    عدد الرسائل : 3337
    العمر : 32
    العمل : محامى
    الهوايات : شاعر غنائى على قدى
    نقاط التميز فى المنتدى :
    المزاج :
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 07/09/2007

    رد: باحثون ربما يفسرون زيادة حالات الوفاة بسبب القلب في الشتاء

    مُساهمة من طرف محمد زيدان في الإثنين 22 ديسمبر 2008, 2:15 pm

    تسلم على الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017, 10:30 pm